جولة ميدانية لتعزيز الثروة الحيوانية.. محافظ أسيوط يتفقد مركز التحصين البيطري وتدريب الأطباء بقرية ريفا

في إطار جهود دعم وتنمية الثروة الحيوانية، أجرى اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، جولة تفقدية بمركز التحصين البيطري ومركز تدريب الأطباء البيطريين بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط، لمتابعة سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمربين.
وخلال الجولة، تفقد المحافظ قاعات التدريب بمركز تدريب الأطباء البيطريين، حيث استمع إلى شرح من الدكتور صلاح علي قطب، مدير عام المركز، حول البرامج التدريبية المتخصصة التي يتم تنفيذها للأطباء البيطريين بمحافظات الصعيد، والتي تشمل التلقيح الاصطناعي، واستخدام أجهزة السونار، وأساليب الفحص والتشخيص المعملي، إلى جانب الجراحات البيطرية، بما يسهم في رفع كفاءة الكوادر وتحسين مستوى الأداء المهني.
كما شملت الجولة تفقد مركز التحصين البيطري، حيث اطلع المحافظ على الخدمات المقدمة للثروة الحيوانية، والتي تتضمن الكشف والعلاج، وتنفيذ حملات التحصين الدورية، إلى جانب جهود التوعية البيطرية للمربين، مؤكدًا أن هذه الخدمات تمثل خط الدفاع الأول للحفاظ على صحة الحيوانات والحد من انتشار الأمراض.
وأشار محافظ أسيوط إلى أن تطوير المنظومة البيطرية ورفع كفاءة العاملين بها ينعكسان بشكل مباشر على تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية وزيادة دخل المربين، مشددًا على أهمية تكثيف الندوات الإرشادية لنشر الوعي بأهمية التحصينات الدورية وأساليب الوقاية الحديثة.
وأكد أن المحافظة لا تدخر جهدًا في دعم قطاع الطب البيطري وتذليل التحديات التي تواجهه، لافتًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا القطاع الحيوي باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الاقتصادية.



